كيفية إنشاء موقع للتجارة الدولية

شارلين شو

هناك العديد من الطرق لبدء عملك التجاري الدولي.

بدء متجر على جميع منصات B2B مثل Amazon و AliExpress ، كلها متاحة لك لبدء حياتك المهنية.

سنقدم لك اليوم نوعًا مختلفًا لإنشاء موقع الويب الخاص بك من أجل التجارة الدولية.

سنناقش كيفية إنشاء موقع الويب الخاص بك لعملك الخاص في هذه المدونة.

كيفية إنشاء موقع للتجارة الدولية 1

الحصول على اسم النطاق

ما هو اسم المجال؟ إنه عنوان رقمي حيث يمكن للباحثين عبر الإنترنت الوصول إلى موقع الويب الخاص بك. بشكل عام ، هو اسم موقع الويب الخاص بك أو عنوان موقع الويب الخاص بك. إنه العنصر الأساسي لموقع الويب.

ونتيجة لذلك ، فإن المكون الرئيسي لتأسيس وجود على شبكة الإنترنت للتجارة عبر الحدود هو اختيار عنوان موقع ويب ، أو محدد موقع موارد موحد (URL) ، والذي يهدف إلى السوق المحلية. يجب أن يكون قصيرًا وبسيطًا ووصفيًا ولا يُنسى للعملاء في السوق المستهدفة.

لذا ، كيف يمكنك اختيار اسم مجال ناجح لعملك الدولي؟ هناك بعض المبادئ للرجوع اليها.

كيفية إنشاء موقع للتجارة الدولية 2

1. اختر اسمًا فريدًا

بشكل عام ، يرتبط اسم المجال الخاص بك بما تريد تسويقه. نتيجة لذلك ، عليك اختيار اسم فريد لتسويق ما تريد. مثل هذا الاسم سيبقي مجالك لا يُنسى ومثيرًا للإعجاب. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تسويق نفسك ، فيمكنك تسجيل اسمك كمجال. إذا كنت تهدف إلى تسويق عملك، يمكنك جعل yourbusiness.com كاسم المجال الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك استخدام محركات البحث مثل Google و Bing للبحث في اسم موقع الويب المقترح للتحقق مما إذا كانت هناك أي مواقع تحمل اسم المجال المماثل. إذا وجدت بالفعل بعض المواقع التي تحمل نفس الاسم ، فالرجاء التخلي عنها وتجربة موقع آخر أو التواصل مع المالك لشرائه إن أمكن. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأسماء التي تكون بصيغة الجمع أو النسخ التي تحتوي على أخطاء إملائية سهلة للمواقع الحالية سوف تتسبب بسهولة في حدوث ارتباك وسوء فهم لمعظم الأشخاص. تذكر الابتعاد عنهم

2. العصف الذهني

يمكنك اختيار عدة كلمات (تتراوح من 3 إلى 5) أو عبارات قصيرة تصف محتوى موقع الويب الخاص بك. قم بتدوينها ومزجها ومطابقتها معًا لإنشاء اسم مجال محتمل. تذكر أن تجعل اسم المجال الخاص بك بسيطًا ووصفيًا ولا يُنسى.

هناك قاعدة تقول متى تستعد اطلاق منتج جديد؛ عليك أن تبدأ بإعداد قائمة من عشرة أسماء. سيكون من السهل جدًا عليك التوصل إلى الثلاثة الأولى. يمكنك حتى أن تصنع خمسة أو ستة دفعة واحدة ، ولكن عندما تصل إلى آخر مرة ، ستنهض عقلك لبعض الأفكار. ثم يمكنك أن تسأل بعض الأصدقاء عن الشخص الذي يحبونه. واختيار واحد منهم حسب افكارهم.

3. اجعلها سهلة الكتابة

يرجى الحفاظ على سهولة إدخال اسم المجال الخاص بك في شريط العناوين أو حقل البحث في محركات البحث المختلفة. هذا لمنع الأخطاء الإملائية التي يسببها الزوار المحتملون وتوجيههم إلى موقع الويب الخاص بك لجذب حركة المرور.

بشكل معقول ، لا أحد يريد من زواره المحتملين كتابة عنوان موقع ويب خاطئ وإعادة توجيههم إلى موقع مختلف. هناك مثال كلاسيكي لهذه الحالة. كان على موقع الوسائط الاجتماعية الشهير ، Flickr.com الذي تم تقديمه في عام 2005 ، أن يأخذ Flicker.com بمبلغ كبير من المال لإعادة توجيه الزوار الذين أخطأوا في كتابة اسم المجال الخاص بهم. إذا قررت أن يكون لديك اسم مكتوب بشكل غريب ، فعليك التأكد من أن الأخطاء الإملائية الشائعة في عنوان موقع الويب الخاص بك لن يكون لها أي تأثير على عملك الدولي.

4. اختر ".com" أولاً

عند تحديد اسم مجال ، يجب عليك أيضًا التفكير في امتداد المجال أو امتداد نطاق المستوى الأعلى (TLD) الذي تريد استخدامه. هناك المئات من نطاقات المستوى الأعلى مطبقة لك. سنقوم بتفصيل أكثرها شعبية بالنسبة لك.

تشمل امتدادات المجالات الأصلية: .com و .net و .org و .int و .gov و .edu و .mil. ولكن يتم استخدام بعضها فقط بشكل شائع. بينما ، يعد .com هو الأهم

إلى جانب ذلك ، هناك العديد من نطاقات المستوى الأعلى لرموز الدول (ccTLDs) المستخدمة كملحقات للمجال. هم .au (أستراليا) ، .cn (الصين) ، .in (الهند) ، .jp (اليابان) ، .ph (الفلبين) ، .uk (المملكة المتحدة).

باستخدام نطاقات TLD أعلاه ، يعد النطاق ".com" هو النطاق المفضل لمعظم مواقع الويب التجارية. ما يصل إلى 75٪ من جميع مواقع الويب تستخدمه كامتداد لاسم المجال.

كيفية إنشاء موقع للتجارة الدولية 3

5. اجعلها ذات علامة تجارية

بشكل عام ، اسم المجال الخاص بك هو اسم علامتك التجارية. اسم المجال الخاص بك سوف يتحدث عن نفسه. عندما يسمع الناس الاسم ، سيتعرفون على موضوع موقع الويب الخاص بك.

6. اجعلها قصيرة

كما يقول المثل ، الأقصر هو الأفضل. إذا لم تكن قادرًا على تضييق اسم المجال الخاص بك إلى كلمة لا تنسى ، فيمكنك التفكير في إضافة كلمة واحدة أو كلمتين كحد أقصى. مجموعات الكلمات تعمل بشكل رائع للأسماء التي لا تنسى. بالإضافة إلى ذلك ، عليك تجنب استخدام اختصار. سيكون عديم الفائدة لأن الناس لن يتذكروا هذه الرسائل أبدًا.

7. لا توجد أرقام أو واصلات

احتفظ بنطاقك بعيدًا عن الأرقام والواصلات لأنها تجعل الناس في حيرة من أمرهم بسهولة. تذكر أن تجعل اسمك واضحًا في الوصف.

هناك نوعان من التكاليف المرتبطة باسم المجال الخاص بك:

  • تكلفة شراء اسم المجال ؛
  • تكلفة الاحتفاظ باسم المجال الخاص بك مسجلاً كل عام.

تتراوح التكلفة المعتادة لشراء اسم النطاق بين 10 دولارات و 12 دولارًا ، ونفس النطاق السعري لتسجيله باسمك كل عام.

اختر مزود مضيف الويب الخاص بك

"مضيف الويب" هو في الأساس خادم حيث يتم تخزين ملفات موقع الويب الخاص بك على أنظمة كمبيوتر قوية متصلة بالإنترنت ، مما يتيح الوصول إليها لجميع الباحثين على الإنترنت في جميع أنحاء العالم. عندما يرغب الزوار المحتملون في عرض صفحتك ، يقومون بكتابة اسم المجال الخاص بك في علامة تبويب البحث ؛ سيقوم المتصفح بالاتصال بالخادم ومباشرة إلى موقع الويب الخاص بك. هناك الكثير من موفري خدمات استضافة الويب متاحين لك. أنها توفر مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك حجم مساحة التخزين وسرعة الخادم وعرض النطاق الترددي ، مما يعني مقدار حركة المرور التي يمكن للخادم التعامل معها على موقع الويب الخاص بك. سيعتمد أداء موقع الويب الخاص بك بشكل كبير على مزود الاستضافة الخاص بك. يمكنك التسوق ومقارنة الخدمة التي يقدمونها. أ خدمة استضافة موثوقة سيكون العنصر الأساسي لدعم أعمال التجارة الدولية الخاصة بك. نتيجة لذلك ، سيكون اختيار موفر مضيف ويب جيد ذا أهمية كبيرة بالنسبة لك.

إذا كان ذلك ممكنًا ، فمن المرجح أن يستخدم معظم المصدرين عبر الإنترنت مضيف الويب في السوق المستهدفة للاستفادة من الخدمات المحلية. على الرغم من أن موقع مضيف موقع الويب لا يؤثر على إمكانية الوصول إلى الموقع ، إلا أنه يجب عليك التأكد من أن الخوادم المضيفة في بنية أساسية مستقرة وموثوقية مثالية لأداء موقع الويب الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، عليك أيضًا مراعاة ما إذا كان الخادم يخزن معلومات خاصة لمواطني الاتحاد الأوروبي ، أو مواطني الدول الأخرى التي تقيد تصدير البيانات الشخصية. معظم الدول الغربية تقدر المعلومات الشخصية. الناس حساسون بشكل خاص لمعلوماتهم الخاصة. سوف ينتهك القانون إذا أهملت اللوائح ذات الصلة.

بالإضافة إلى خدمة الخادم المضيف الأساسية - حدود التخزين والنطاق الترددي والتكلفة ، يجب عليك أيضًا التفكير في خيارات البرامج التي توفرها الشركة المضيفة ، على سبيل المثال ، WordPress.

عندما تقرر اختيار مزود الخادم ، احتفظ باتفاقياتك واضحة وقابلة للتنفيذ من حيث ملكية مواصفات الأداء والملكية الفكرية والضمانات والأمان والخصوصية والحق في نقل الموقع إلى مضيف مختلف وإنهاء العقد.

كيفية إنشاء موقع للتجارة الدولية 4

بناء موقع الويب الخاص بك

يجب أن يتضمن موقع الويب الخاص بك عدة صفحات مختلفة تصف الجوانب المختلفة لعملك. يجب مراعاة صفحات مثل كتالوج المنتجات التفصيلي وصفحة المدونة ومعلومات الشركة وصفحة الاتصال عند البدء في تصميم موقع الويب الخاص بك. بالنسبة لجزء التصميم الخاص بك ، عليك التفكير في عدد الأقسام التي يجب تضمينها على موقع الويب الخاص بك لدعم هدفك الأساسي للموقع. ضع في اعتبارك هدفًا واضحًا وقم بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (مثل ، تعرف على المزيد ، اشترك ، اتصل بنا أو شراء هذا) على الصفحة.

الى جانب ذلك ، السجل أمر لا بد منه لعملك. يجب عليك ابتكار مصمم جرافيك على موقع الويب الخاص بك ، وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية لمساعدة الزوار المحتملين في التعرف على عملك بسهولة.

بالإضافة إلى الأقسام الأساسية المذكورة أعلاه من موقع الويب الخاص بك ، عليك اتباع المبادئ التالية لإنشاء موقع ويب مثير للإعجاب.

1. حافظ على التنقل واضح

سيساعد التنقل الواضح والموجز الزوار على فهم عملك وأين يذهبون للتعرف على منتجاتك أو خدماتك ، والعثور على الأسعار ، والاتصال بممثل على الفور عندما يهبطون على موقع الويب الخاص بك. تذكر استخدام الصفحات المكتوبة جيدًا بدلاً من الصفحات المكتوبة بشكل سيئ.

2- استخدم إستراتيجية الدعوات إلى العمل

ستضع إستراتيجية الحث على اتخاذ إجراء الزوار المحتملين في صفحة المعلومات المطلوبة للحصول على ما يريدون معرفته. ستجذب الأزرار ذات الإجراءات الواضحة نظر المستخدم على موقع الويب الخاص بك على الفور لاتخاذ الإجراء المطلوب.

3. ضمان التحميل السريع لموقع الويب الخاص بك

تذكر تقليل وقت التحميل عندما يقوم الأشخاص بضرب موقع الويب الخاص بك ، وتمكين الزوار من تصفح جانبك بسرعة أكبر. كما نعلم ، من السهل أن ينزعج الناس وسوف يتخلون عن نيتهم ​​الأولى لزيارة موقعك إذا كان يتم تحميله ببطء. نتيجة لذلك ، يرجى التأكد من أن مزود مضيف الويب لديك لديه وقت تحميل قصير.

4. احتفظ به في حده الأدنى

لا يتعين عليك تغطية كل بوصة مربعة بمعلومات أو تصميم أو صورة على موقع الويب الخاص بك. حافظ على الحد الأدنى من المظهر ، يمكنك تركيز الانتباه على الأشياء التي تريد أن ينتبه إليها الأشخاص حقًا.

كيفية إنشاء موقع للتجارة الدولية 5

اختبار ونشر موقع الويب الخاص بك

اختبر موقعك على الويب قبل الإعلان عنه مباشرة على الويب. تهدف هذه الخطوة إلى التأكد من إمكانية الوصول إلى موقع الويب الخاص بك على جميع المتصفحات الرئيسية ، مثل Internet Explorer و Firefox و Bing و Google Chrome و Microsoft Edge وما إلى ذلك. تحتاج إلى التحقق من كل صفحة وميزة في كل متصفح والتأكد من جميع الصور والروابط ، والشكل يبدو جيدًا. على الرغم من أنها تبدو مملة ومرهقة للوقت ، إلا أن الجهد الذي تبذله هنا سيوفر الشكاوى المستقبلية من الزوار الذين لا يمكنهم الوصول إلى ميزات معينة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك دمج برنامج التحليلات من البداية لمراقبة أداء الصفحة وإجراء تغييرات منسقة من خلال تحليل بيانات الأداء. يجب أن يتم إعداده لحل المشكلات المحتملة ، وبذل الجهود ذات الصلة لزيادة أداء موقع الويب الخاص بك.

تسويق موقع الويب الخاص بك

يعد تسويق موقع الويب الخاص بك خطوة حيوية لزيادة الوصول إلى جمهورك وإعلام الناس بعملك. تعد وسائل التواصل الاجتماعي ، سواء كانت Facebook أو Twitter أو LinkedIn أو Pinterest ، واحدة من أكثر الطرق فعالية لتسويق موقع الويب الخاص بك. يمكنك نشر موقع الويب الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك دون أي مشاركة ترويجية لتوسيع وجود موقع الويب الخاص بك واكتساب المزيد من الحركة.

هناك طريقة أخرى لتسويق موقع الويب الخاص بك وهي إرسال موقع الويب الخاص بك إلى محركات البحث الرئيسية واستخدام إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) لزيادة إمكانية البحث عن طريق الزوار المحتملين. العنوان المحدد والكلمات الرئيسية ذات الصلة والأوصاف التعريفية ذات صلة بترتيب موقع الويب الخاص بك في بعض محركات البحث. إضافة روابط إلى صفحاتك الأخرى أو موقع ويب شريك آخر لمساعدة الزوار في العثور على موقع الويب الخاص بك وعملك.

كيفية إنشاء موقع للتجارة الدولية 6

حافظ على موقع الويب الخاص بك

للحفاظ على موقع الويب الخاص بك ، يجب عليك تحديث موقع الويب الخاص بك بشكل متكرر بما في ذلك مدونات أخبار الصناعة والمنتجات الجديدة وأحدث العروض والصورة. تحتاج أيضًا إلى حذف الصفحات التي لم تعد قابلة للتطبيق. يجب عليك أيضًا التأكد من تحديث برنامجك وجميع الوظائف الإضافية لمنع الاختراق.

عند الوصول إلى هنا ، ستجد أنه ليس من المهم إنشاء موقع ويب لبدء عملك الخاص. إنه استثمار منخفض التكلفة وسيساعدك على ترسيخ المصداقية والوصول إلى قاعدة عملاء واسعة. موقع ويب محدث بمحتوى حالي مثير للإعجاب سيجذب انتباه الزوار دائمًا. ضعها في الاعتبار ؛ لن تقلق أبدًا بشأن حركة المرور ومعدل المحادثة على موقع الويب الخاص بك. إنه الوقت المناسب لبناء موقع الويب الخاص بك وصيانته بطريقة فعالة.

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة للتقييم!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

كما وجدت هذه الوظيفة مفيدة ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف لأن هذا المنشور لم يكن مفيدًا لك!

دعونا تحسين هذا المنصب!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المنشور؟

شرين

المادة:

شارلين شو

مرحبًا ، أنا شارلين ، مؤسسة Leeline Sourcing. مع 10 سنوات من الخبرة في مجال التوريد في الصين ، نساعد أكثر من 2000 عميل على الاستيراد من الصين ، علي بابا ، 1688 إلى Amazon FBA أو Shopify. إذا كان لديك أي أسئلة حول المصادر ، فلا تتردد في ذلك اتصل بنا.

اترك تعليق